الرئيسية / ثقافة / اقسام التعليم ستضم بين 15 و20 تلميذا

اقسام التعليم ستضم بين 15 و20 تلميذا

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، أن وزارته وضعت منذ يوليوز الماضي ثلاث سيناريوهات للدخول المدرسي (دخول عادي- تعليم حضوري و ذاتي في المنزل- تعليم عن بعد 100 في المائة).

و أضاف أمزازي الذي حل ضيفاً على برنامج تلفزيوني على القناة الثانية ، أنه تقرر المزج بين التعليم الحضوري و عن بعد في شتنبر بسبب التطور الفجائي للحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا بتشاور مع أسر التلاميذ.

المسؤول الحكومي ، أكد أن وزارته مسؤولة عن توفير تعليم عن بعد في مستوى جيد ، و تعليم حضوري آمن ، مشيراً إلى أن إشراك الأسر تأطير للعملية التربوية و ليس تهرباً من المسؤولية.

أمزازي ، شدد على أنه يجب التعايش مع فيروس كورونا حالياً لأنه غامض ، مشيراً إلى أن هناك مصابين تعافوا من الفيروس و أصيبوا مرةً أخرى ، فيما هناك حالات جاءت تحاليلها سلبية فيما تم العثور على آثار الفيروس في رئتها.

ذات المتحدث ، كشف أن 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري ، وهو ما وصفه بالأمر الإيجابي ، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال جميع التلاميذ يوم الإثنين المقبل ، سواء الذين اختاروا التعليم الحضوري أو عن بعد لتفريقهم عبر أفواج.

أمزازي ، قال أن الأقسام ستضم ما بين 15 و 20 تلميذاً ، مشيراً إلى أن المساحة التي سيتم توفيرها لكل تلميذ هي 4 أمتار ، في أقسام تتراوح مساحتها ما بين 48 و 56 متر.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنان عبد الجبار الوزير في ذمة الله

غادرنا الفنان القدير عبد الجبار ...