إقتصاد

بطء الانترنيت / اتصالات المغرب تعتذر

قدمت مجموعة اتصالات المغرب اعتذارها لزينائها بسبب الاضطراب المتقطع في جودة الخدمة جراء القطع الإرادي للكابل البحري الرابط بين أصيلة ومرسيليا.

وأوضحت المجموعة  أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة،تم القطع الإرادي للكابل البحري “Atlas Offshore “، الذي يربط أصيلة بمرسيليا ، يوم الجمعة الأخير 19/02/2021 على أن تتم إعادة تشغيله الخميس25/02/2021.

و أكدت اتصالات المغرب أن هذه العملية تهدف إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة و إلى تحسين مستوى الأداء.و على إثر هذه العملية ، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos  البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية.

في هذا الصدد،  لوحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في  جودة الخدمة ، خاصة إبطاء التصفح على مواقع  Facebook و  Instagram و. WhatsApp, فيما تمكنت  المجموعة من إصلاح الوضع مساء يوم 22 من شهر فبراير الجاري أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى