اختتام اشغال المجلس العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

اختتمت، أمس الخميس بمدينة طنجة، أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، بالدعوة إلى تعزيز التعددية المحلية و الديمقراطية التشاركية والقرب، وجعل الجماعات الترابية فاعلا أساسيا في التحولات العالمية.
وخلال حفل اختتام هذا الحدث، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعلن المجلس العالمي للمنظمة رسميا نتائج انتخاب وتجديد هياكل قيادة المنظمة للفترة المقبلة.
وبهذه المناسبة، تم انتخاب أوغور إبراهيم ألتاي، عمدة مدينة قونية، رئيسا للمنظمة، فيما سيمثل المملكة في الحكامة الجديدة للمنظمة فتيحة المودني، رئيسة مجلس جماعة الرباط ورئيسة شبكة المدن الكبرى العالمية (ميتروبوليس) بصفتها أمينة مال المنظمة العالمية.
كما تميزت أشغال المؤتمر بالمصادقة بالإجماع على الإعلان السياسي والوثيقة الختامية لطنجة، اللذين يرسمان التوجهات الكبرى للشبكة العالمية للجماعات الترابية لمرحلة ما بعد سنة 2030.
ويتضمن هذان المرجعان، على الخصوص، توصيات استراتيجية تروم تعزيز دور الحكومات المحلية والإقليمية في صياغة برامج ما بعد 2030، وإدماج الميثاق العالمي الجديد للبرامج الخاصة بحقوق الإنسان في المدينة.



