آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / الاتحاد الاشتراكي يطلق مؤسسة عبد الرحمان اليوسفي

الاتحاد الاشتراكي يطلق مؤسسة عبد الرحمان اليوسفي

اعلن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن هذا الأخير سيعمل على تأسيس مؤسسة عبد الرحمان اليوسفي الفكرية، وستعطي انطلاقتها يوم 29 أكتوبر المقبل بالتزامن مع احتفال الحزب بذكرى استشهاد قياديه المهدي بنبركة.

وأوضح لشكر أنه تم تشكيل خلية تتكون من عضو المكتب السياسي حسن نجمي، ورفيق اليوسفي؛ عباس بودرقة، تعمل بالتنسيق معه من أجل الاشراف على الترتيبات القانونية والأدبية لهذه المؤسسة التي سيتم منحها أحد المقرات التاريخية للحزب، في إشارة للمقر القديم للحزب بحي أكدال.

هذه المبادرة تأتي بعد الالتفاتة الملكية للكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، والوزير الأول في حكومة التناوب، عبد الرحمان اليوسفي، حيت سبق وزاره الملك محمد السادس في المصحة التي كان يتلقى بها العلاج بعد وعكة صحية، وأطلق في وقت سابق اسمه على أحد شوارع مدينة طنجة قبل أن يطلق إسمه على الفوج الجديد من الضباط خلال احتفالات عيد العرش الأخير.

وأشار لشكر على ان هذه المؤسسة ستصبح مزارا للأجيال القادمة للاطلاع على ما ستضمه من كتب وأوراق أدبية وارشيف يبرز المساهمات النضالية لليوسفي من أجل مغرب يتسع للجميع.

المتحدث نفسه أشار إلى أن ذكرى المقبلة التي تسمى “يوم الشهيد”، سيحضرها جميع الكتاب الأولين السابقين للحزب، وأعضاء مكاتبه السياسية على اختلاف فتراتها الزمنية، ممن تركو الحزب لسبب من الأسباب، سواء أولئك الذين تركوا الحزب خلال حكومة التناوب الأولى أو الثانية او في محطات تنظيمة.

عن / ش

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 416 اصابة بكوفيد 19 و07 وفيات خلال 24 ساعة / السبت

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، ...