آخر الأخبار
الرئيسية / دولي / التصويت على رئيس الجمهورية التونسية بين مترشحين

التصويت على رئيس الجمهورية التونسية بين مترشحين

يتوجه الناخبون التونسيون، اليوم الأحد13 اكتوبر2019، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للجمهورية لولاية بخمس سنوات، وذلك في دور ثان للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بالدوائر الانتخابية بالداخل، بعد أن كانت انطلقت بالدوائر الانتخابية بالخارج يوم الجمعة الماضي (11 أكتوبر).

ويتنافس للفوز بمنصب رئاسة الجمهورية قيس سعيد (مستقل)، ونبيل القروي (رئيس حزب قلب تونس)، اللذان تصدرا نتائج الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية التي جرت يوم 15 شتنبر الماضي، والتي لم يتمكن فيها أي مترشح من المترشحين ال 26 من الحصول على 50 بالمائة من أصوات الناخبين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة قد أعلنت في 17 شتنبر الماضي عن إحراز المترشح قيس سعيد على 620711 صوتا، وهو ما مثل18،4 % من الأصوات، فيما حاز المترشح نبيل القروي (حزب قلب تونس)، على 525517 صوتا، وهو ما يمثل 15،58 % من الأصوات.

وانطلقت الحملة الانتخابية الخاصة بالدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي يوم 3 أكتوبر، لتستمر إلى غاية أو ل أمس الموافق لـ 11 من الشهر نفسه.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات الرئاسية 7 ملايين و74 ألف و566 ناخبا، (من بينهم مليون و500 ألف مسجل جديد)، موزعين بين 6 

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاجعة ورش النسيج بطنجة بعيون الصحافة الاسبانية

كما كان منتظرا بصم حادث ...