آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / مسؤول قضائي / تغريدة الصحافي الراضي تمس سمعة وكرامة القضاء

مسؤول قضائي / تغريدة الصحافي الراضي تمس سمعة وكرامة القضاء

صرح مسؤول قضائي بأن “الذين يحاولون الالتفاف على جوهر هذه المتابعة وتسويقها –كذبا- على أنها كانت بسبب انتقاد الأحكام القضائية الصادرة في حق معتقلي أحداث الحسيمة، إنما يناورون ويصطفون بعيدا عن الحقيقة والواقع”، وشدد على أن “متابعة عمر الراضي كانت بسبب تحقيره لقاض يرأس غرفة للجنايات، ونعته بأوصاف مهينة وحاطة بالكرامة، ولم تكن نهائيا بسبب انتقاد الأحكام القضائية الصادرة في ملف جنائي”.

“الذي يعلّق على حكم قضائي أو ينتقده بسبب العقوبة المشددة الصادرة في الملف لا يمكنه أن ينعت القاضي مصدر ذلك الحكم بأنه جلاد ومعذب، وبأنه بدون كرامة، وبأنه ذراع صغير سيتوسل في أحد الأيام!”، يقول المسؤول القضائي .

وتابع المصدر ذاته بأن “هذه العبارات لا تدخل في إطار الانتقاد البناء والمقبول، وإنما تندرج ضمن جرائم الإهانة والتحقير المنصوص عليها وعلى عقوبتها في التشريعات التي أصدرها البرلمان، والذي تعد آمنة ماء العينين واحدة من ممثليه ضمن هذه المؤسسة التشريعية”.

وخلص المسؤول القضائي إلى أن “الودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب مطالبان اليوم باتخاذ موقف واضح وحازم ضد من يحاولون الهروب بمتابعة عمر الراضي من طابعها الجنائي الصرف إلى مجال الحقوق والحريات؛ فامتهان كرامة القضاة وسبهم في شرفهم لم ولن يكون حرية تعبير، وإنما من الجرائم المعاقب عليها في كل التشريعات المقارنة وفي جميع دول العالم”.

عن / هسب

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 917 اصابة جديدة بكورونا و72 حالة وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة

علنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، ...