الرئيسية / إقتصاد / مجموعة / هاندس/ الكورية تفتح مصنعا لمعدات السيارات بطنجة

مجموعة / هاندس/ الكورية تفتح مصنعا لمعدات السيارات بطنجة

افتتحت مجموعة “هاندس”، المُصنع الكوري لمعدات السيارات المتخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم، أمس الثلاثاء بطنجة، أول مصنع له بالقارة الإفريقية باستثمار يصل إلى 4,3 مليار درهم.

وسيمكن هذا المركب الصناعي الكائن بمدينة صناعة معدات السيارات “أوتوموتيف سيتي” بطنجة على مساحة 23 هكتارا، من إحداث 1.600 فرصة عمل، حيث ستصل قدرته الإنتاجية على الأمد المتوسط إلى 8 ملايين وحدة سنويا، 85 في المائة منها موجهة للتصدير.

كما تطمح مجموعة هاندس، من خلال مصنعها بمدينة طنجة، الذي افتتح بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وسفير كوريا بالمغرب، سيونغ – ديونك يون، ورئيس مجموعة “هاندس كوربورايشن”، رييف سوكشو، ورئيس طنجة المتوسط، فؤاد البريني، إلى تزويد كبار المصنعين مثل “بوجو – ستروين” و”رونو” و”نيسان” و “فولكسفاغن” و”هيونداي” و”جي إم” و”فورد” و”كيا” و”سكودا” و”سوزوكي” و”كرايزلر”.

بالمناسبة، صرح السيد مولاي حفيظ العلمي بأن “هذا المشروع، الذي وقعت اتفاقية إنجازه تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دجنبر 2017، يجسد استثمارا مهما من مجموعة كورية رائدة في مجال صناعة السيارات”، موضحا أن “هاندس” تعتبر خامس أكبر مصنع لإطارات السيارات من الألومنيوم بالعالم، وبفضلها سيصبح المغرب في ثالث أكبر مصنع لهذا المنتج.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بثامن مصنع لمجموعة “هاندس” والأول خارج كوريا الجنوبية والصين والأكثر تقدما على مستوى التكنولوجيا المستعملة، معتبرا أن “قطاع السيارات يستديم مكتسباته مع انطلاق هذا المشروع ويتجه نحو مستويات تنموية جديدة”.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراسيم تسليم السلط بين احميدي والليموري في غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

بناءا على نتائج إنتخابات الغرف ...