آخر الأخبار
الرئيسية / ثقافة / السينمائيون يقاطعون المهرجان الوطني للفيلم21 بطنجة

السينمائيون يقاطعون المهرجان الوطني للفيلم21 بطنجة

دعا المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام في بلاغه إلى مقاطعة المهرجان الوطني للفيلم 21، في ظل إستمرار ما أسماه “سوء التدبير والتسيير للقطاع”.

وطالب المكتب التنفيذي وفق بلاغه، بضرورة احترام القوانين الجاري بها العمل والتأسيس لنظام حكامة جيدة بمقاربة تشاركية ومرتكز ديمقراطي، شفاف ومنصف، بتعاون مع كل الهيآت المهنية، كما هو منصوص عليه في القانون المنظم للمركز السينمائي المغربي.

وحث اعضاء المكتب التنفيذي ،على رفع العراقيل الإدارية الحالية والتي تثبط عزيمة المنتجين وتعرقل عملهم عن طريق التعقيد المستمر للمساطر، فيما يخص رخص التصوير، رخص تنفيذ الإنتاج، صرف دفعات الدعم التي تتأخر لأكثر من سنة في بعض الحالات.

وشدد ذات البلاغ ، على وجوب العمل بالشفافية في معالجة الملفات، وإحدات مساطر جديدة في الدعوة للمهرجانات الدولية والوطنية، وطريقة اختيار الأفلام المشاركة مع لعودة بإشراك مختلف المنظمات المهنية في تدبير شؤون القطاع ،منتجين، مخرجين، ممثلين، تقنيين…،تطبيقا لمقتضيات القانون وللأعراف المهنية في هذا القطاع.

وناشد اعضاء المكتب التنفيدي في بلاغهم، وزير الثقافة والشباب والرياضة ورئيس الحكومة ، بالسهر على التطبيق الفعلي للقوانين الجاري بها العمل والإعلان الفوري عن مباراة توظيف مدير جديد للمركز السينمائي

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعيةالمهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب تعطي الاعتبار للفنان

الجمعية المهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب ...