آخر الأخبار
الرئيسية / ثقافة / اختتام المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اختتام المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اختتمت عروض المسابقة الرسمية للدورة الـ 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة مساء السبت بسينما روكسي بطنجة بعرض فيلمين طويلين هما ” خريف التفاح” لمحمد مفتكر و”أحلام صغيرة” لمحمد كغاط ، وفيلمين قصيرين هما  “براغ” لرضا مصطفى و”لا يهم إن نفقت البهائم” لصوفيا العلوي.

ويحكي فيلم “خريف التفاح”، قصة سليمان، طفل في العاشرة من عمره، لم يعرف أبدا أمه التي اختفت في ظروف غامضة مباشرة بعد ولادته. والده يتنكر له فيعيش معاناة حقيقية خاصة بعد وفاة جدته.

وقد قام بتشخيص الأدوار في هذا الفيلم كل من فاطمة خير وسعد تسولي ونعيمة المشرقي ومحمد تسولي وحسن باديدا وأيوب ليوسوفي وأنس باجودي.

أما فيلم “أحلام صغيرة”، فيحكي قصة إبراهيم الذي أصيب بمرض سبب له إعاقة جسدية عندما كان طفلا صغيرا. وفي الثامنة عشرة من عمره، يقرر مقاضاة مدير المدرسة الذي رفض تسجيله عندما كان في السابعة.

وقد قام بتشخيص الأدوار في هذا الفيلم كل من رشيد الوالي وكمال حيمود ونسرين تومي وهشام الوالي والسعدية أزكون وحسن فولان وعبد اللطيف الخمولي وأحمد أولاد وسناء جبران وصلاح ديزان.

وكان جمهور المهرجان على موعد أول أمس مع عرض الفيلمين الطويلين “نساء الجناح (ج)” لمحمد نظيف و “آدم” لمريم التوزاني، والفيلمين القصيرين “أخو” لآسية الإسماعيلي و”صامتة” لعثمان بلافريج.

وانتهى المهرجان في جو من الحزن خاصة بعد وفاة الممثل المرحوم خالد البكوري الذي ترك بصمة حزن في الاوساط الفنية المشاركة بطنجة

وللاشارة فيلم خريف التفاح يفوز بالجائزة الكبرىللمهرجان بحضور اشهر النجوم المغاربة

و

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعيةالمهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب تعطي الاعتبار للفنان

الجمعية المهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب ...