آخر الأخبار
الرئيسية / إقتصاد / السلطات قررت منع الاعراس والافراح

السلطات قررت منع الاعراس والافراح

قررت السلطات المحلية منع إقامة الأعراس والحفلات بالقاعات العمومية، كاجراء احترازي لتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وقال مصدراعلامي، ان عددا من اصحاب قاعات الحفلات اتصلوا بعدد من المواطنين قاموا بالحجز لاحياء مناسبات واعراس ليخبروهم بأن السلطة اخبرتهم بضرورة الغاء كل الحجوزات.

واضاف المصدر الغاء هذه الحجوزات سيخلف اضرار مادية على اصحاب قاعات الافراح كما انه سيدفع بعدد من العائلات المغربية الى تاجيل مناسباتهم الاحتفالية.
وفي ذات السياق، اعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن توقيف الدراسة بجميع المدارس انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس الجاري، إلى إشعار آخر.

وقالت الوزارة في بلاغ ة لها، إن الأمر لا يتعلق باقرار عطلة استثنائية، بل إن الدروس الحضارية ستعوض بدورس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلاب والمتدربين بالمكوث بمنازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

واشارت الوزارة إلى ان قرار توقيف الدراسة يسري على الجامعات والتكوين المهني وروض الاطفال والمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

وأضافت الوزارة، انه مساهمة في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي، فإن الأطر التربوية والإدارية مدعوة إلى الانخراط بشكل فعال ومكثف في جميع التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية عن طريق كل ما يمكن توفيره من موارد رقمية وسمعية بصرية وحقائب بيداغوجية لازمة لتوفير التعليم والتكوين عن بعد بغية تمكين المتعلمات والمتعلمين من الاستمرار في التحصيل الدراسي.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع 13 دولة جديدة

قررت المملكة المغربية اليوم الخميس ...