آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / غضب في اوساط النقابات بسبب الاقتطاعات من الاجور لصالح /ص كورونا

غضب في اوساط النقابات بسبب الاقتطاعات من الاجور لصالح /ص كورونا

اثار منشور صدر أمس الثلاثاء عن رئيس الحكومة موجه إلى الوزراء والوزراء المنتدبون، يقضي باقتطاع ثلاثة أيام من أجور الموظفين من المصدر لصالح صندوق تدبير جائحة كورونا، غضبا شديدا في صفوف النقابات الأكثر تمثيلية.

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، نفت في بلاغ لها اليوم الأربعاء أن تكون وافقت أو ساهمت في مناقشة القرار الذي وصفته بـ”الأحادي”.

و ذكرت نقابة (كدش) أنها فوجئت بمنشور رئيس الحكومة الذي قرر من خلاله مساهمة الموظفين و أعوان الدولة و الجماعات الترابية و مستخدمي المؤسسات العمومية باقتطاع أجرة ثلاثة أيام في الصندوق ، و ” إقحام وتوظيف المركزيات النقابية في هذا القرار المتخذ بشكل أحادي”.

و أكدت النقابة ، أنها ساهمت بأجرة أسبوع كما دعت كافة منخرطيها و الموظفين و المستخدمين إلى المساهمة التطوعية حسب الإمكانيات و حسب متطلبات اللحظة الوطنية التضامنية بالإضافة إلى مساهمتها المالية و مساهمة العديد من تنظيماتها القطاعية.

و أعلنت رفضها المطلق لـ” أن تتحول عملية المساهمة من طابعها التضامني التطوعي إلى اقتطاع إجباري تحت غطاء الفصل 40 من الدستور و مقتضيات المرسوم بقانون 292.20.2 بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ و إجراءات الإعلان عنها.

عن / ز20

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يترأس مجلسا وزاريا بفاس

ترأس الملك محمد السادس، يومه ...