آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / بؤرلفيروس كورونا في مدن مغربية عائلية وفي المصانع والوحدات التجارية

بؤرلفيروس كورونا في مدن مغربية عائلية وفي المصانع والوحدات التجارية

كشفت وزارة الصحة، قبل قليل، أن “الحالات الجديدة التي تم تسجيلها في الأيام الأخيرة، همت بؤر عائلية وكذلك بؤر في المصانع والوحدات التجارية بكل من مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وإلى حد ما مدينة فاس”.

وحسب محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أنه في هذه البؤر التجارية و الصناعية بمدن الدارالبيضاء، مراكش، طنجة و فاس، تم تسجيل 113 حالة خلال ال 24 ساعة الاخيرة.

وأفاد اليوبي أن مجموع الحالات المؤكدة في هذه البؤر منذ ظهورها، بمدينة الدار البيضاء بلغت 85 حالة، وفي مراكش 66 حالة، وفي طنجة تم تسجيل 21 حالة، وفي فاس 68 حالة.

وكشفت وزارة الصحة اليوم أنه تسجيل 259 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الأخيرة، أي إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 16 أبريل الجاري.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، إن حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” في المغرب ارتفعات إلى 2283 حالة مؤكدة.

وتسجلت  3 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 130 حالة، مقابل 20 حالات جديدة شفيت ليصبح إجمالي  حالات الشفاء إلى 249 حالات.

وحسب المصدر نفسه فإن هناك تراجع لعدد الحالات التي تتواجد في وضعية صعبة، حيث انتقلت نسبة هذه الحالات إلى 9 في المائة، أي ما يقارب 205 حالة في وضعية حرجة.

ومكنت عملية تتبع أزيد من 12 مخالط، من اكتشاف 1128 حالة، منها 149 حالة تم تسجيلها اليوم الخميس

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تشكر الملك محمد الخامس في انقاذ اليهود المغاربة من النازية

اعربت إسرائيل عن تقديرها العالي ...