آخر الأخبار
الرئيسية / دولي / اسبانيا تمدد اغلاق معابر سبتة ومليلية الى 15 يونيو

اسبانيا تمدد اغلاق معابر سبتة ومليلية الى 15 يونيو

الحكومة الإسبانية مددت تقييد السفر الغير ضروري إلى البلاد من دول الاتحاد الاوروبي ومن الدول المرتبطة بشينغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة “الموندو” الإسبانية إلى أن السلطة الإسبانية حددت 5 مطارات و8 موانئ فقط كنقاط الدخول الوحيدة لإسبانيا من الخارج، من بينها مطار البرات وميناء برشلونة، وفقا لأمر صادر عن وزارة النقل، وسيكون هذا القرار ساري المفعول حتى 24 ماي أو حتى نهاية حالة الطوارئ التي وضعتها الحكومة الإسبانية.

وينص القرار على أنه سيتم منع أقارب أي شخص لم يتم تسجيله كمقيم في إسبانيا، كما ينص الأمر على الإغلاق المؤقت للمراكز البرية التي تم تمكينها للدخول والخروج من إسبانيا عبر مدينتي سبتة ومليلية بشكل مؤقت.

من ناحية أخرى ، يبدأ تطبيق الحجر الصحي الإلزامي يوم الجمعة القادم على الأشخاص القادمين إلى إسبانيا، و سيكون الحجر الصحي لمدة 14 يومًا،وسيتم الحفاظ على هذا الإجراء طالما استمرت حالة الطوارئ ، وفقًا لأمر صادر عن وزارة الصحة.

ويحدد الأمر شروط الحجر الصحي التي يجب أن يخضع لها المسافرون الدوليون ، على غرار تلك التي تم تطبيقها على التراخيص الاستثنائية الممنوحة لإعادة الإسبان ومنهم العائدين من المغرب والمقيمين في إسبانيا من إيطاليا.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوضية الاوروبية شهادات 19covid الصادرة عن المغرب معتمدة داخل الاتحاد الاوروبي

قررت المفوضية الأوربية، اليوم الأربعاء، ...