آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / تمديد الحجر الصحي على كافة الجهات لامعنى له / من قيادي بام

تمديد الحجر الصحي على كافة الجهات لامعنى له / من قيادي بام

استغرب سمير كودار، القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ المعارض إعلان رئيس الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع أخرى ومواصلة العمل بالحجر الصحي بكافة جهات المملكة.

و قال ‘سمير كودار’ في تصريح لمنبر Rue20 أن إعلان رئيس الحكومة تمديد الحجر الصحي على كافة جهات المملكة قرار غريب في الوقت الذي هناك جهات لم تعرف تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا طيلة أسابيع.

وأكد ذات القيادي بحزب البام، أنه في الوقت الذي ترفع فيه بلدان أوربية الحجر الصحي رغم تسجيلها لمئات الوفيات بشكل يومي، فإن حكومتنا تواصل تمديد فترة الحجر الصحي على كافة الجهات بالمملكة، دون مراعاة الوضع الكارثي لعدد من المهن، كالبناء والمهن المرتبطة به من باعة مواد البناء وغيرها فضلاً عن المهن الشعبية الأخرى كالحلاقة و الخياطة و محلات بيع العقاقير….كل هؤلاء، يُضيف المتحدث وجدوا أنفسهم بدون مورد رزق لشهرين، ليتفاجؤوا برئيس الحكومة يمدد في الحجر الصحي بشكل غريب لثلاثة أسابيع أخرى من المعاناة.

كودار، شدد في تصريحه على أن جهات العيون والداخلة وكلميم والجهة الشرقية وجهة درعة تافيلالت تبين أنها جهات تعرف إستقراراً حميداً ومشجعاً مقارنةً مع جهات أخرى، فلما لا يتم رفع الحجر بهذه الجهات كإجراء تدريجي على الأقل للتنفيس على المواطنين لترويج تجارتهم والمهن التي يمتهنونها مع قرب عيد الفطر، مع إحترام التدابير الاحترازية المعمول بها.

عن / ز 20

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تشكر الملك محمد الخامس في انقاذ اليهود المغاربة من النازية

اعربت إسرائيل عن تقديرها العالي ...