الرئيسية / إقتصاد / تذمر تجار العاصمة الاقتصادية من قرار تمديد حالة الطوارئ

تذمر تجار العاصمة الاقتصادية من قرار تمديد حالة الطوارئ

نددت الجمعيات المهنية، وفق المصدر نفسه، بغياب تجاوب الجهات الرسمية للمطالب التي سطرتها هذه الهيئات سابقا لتجاوز الأزمة الراهنة، وكذا بـ”الصمت اللامبرر من طرف أعضاء لجنة اليقظة وتغافلهم عن المأساة التي يعانيها التجار بشكل عام وتجار الملابس الجاهزة بشكل خاص”.

ودعت الجمعيات ذاتها من أسمتهم بـ”شرفاء الدولة إلى التدخل لوقف هذا السلوك، الذي يتنافى مع الإرادة الملكية التي جعلت من لجنة اليقظة كقيادة وطنية لحماية الأمة دون ميز ولا ظلم من آثار الجائحة”.

وأكدت جمعيات تجار بيع الملابس الجاهزة أن “كل توجه نحو السماح لهذه المساحات الكبرى باستمرار نشاطها في عرض هذه المنتوجات الممنوعة من البيع في هذه اللحظة ينبغي أن يتبعه بشكل مباشر السماح للتجار الذين لا يزالون ملتزمين بقرارات السلطة باستئناف أنشطتهم التجارية وإعطائهم الإذن لفتح محلاتهم لممارسة حقهم المشروع في عرض منتوجاتهم وبيعها بكل مسؤولية وديمقراطية وتساو أمام القانون استجابة لروح المواطنة ودولة القانون التي لا تميز بين أفرادها”.

وكان عدد من تجار العاصمة الاقتصادية قد عبروا عن تذمرهم من قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها الحكومة، والتي ستستمر إلى غاية العاشر يونيو المقبل بعدما كان مقررا أن تنتهي يوم الأربعاء 20 ماي الجاري، بالنظر إلى أنهم تكبدوا أضرارا كبيرة طوال هذه المدة التي أقفلوا خلالها محلاتهم التجارية

عن / هسبب

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراسيم تسليم السلط بين احميدي والليموري في غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

بناءا على نتائج إنتخابات الغرف ...