الرئيسية / دولي / تفكيك خلية ارهابية كانت بصدد تنفيذ هجمات ارهابية

تفكيك خلية ارهابية كانت بصدد تنفيذ هجمات ارهابية

تمكنت مصالح الأمن الإسبانية، بالتعاون مع أجهزة الأمن المغربية، امس الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص، تنشط بمدينة سوسيداد، كانت تنوي تنفيذ هجمات إرهابية داخل التراب الإسباني.

وكشفت الشرطة الإسبانية في بيان لها، أنها نفذت خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عملية واسعة ضد جهاديين في بولانيوس دي كالاترافا (سيوداد)، وتمكنت من اعتقال مواطن من أصل مغربي، قالت أنه المتهم الرئيسي و هو زعيم الخلية الإرهابية، التي كانت تحظر لشن هجمات فوق التراب الاسباني.

العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الاسبانية، أسفرت أيضا عن اعتقال، شخص ثاني، كما تم تفتيش مستودع احد المنازل في شارع ريهويا، حيث تم حجز العديد من الأجهزة الإلكترونية والعديد من أجهزة الكمبيوتر، والتي تسهر المصالح المختصة على تحليلها حاليًا.

هذا وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحرس المدني الإسباني نفذ عمليتين أخريين ، الأولى في في مدريد والأخيرة في برشلونة، حيث تم اعتقال شخصين.

وتجدر الإشارة إلى المتهم الرئيسي، كان قد فر إلى اسبانيا عقب عمليات مطاردته من طرف رجال المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن يستقر في برشلونة، حيث تم كشفه والبدء بمراقبته، وقد ساهمت جائحة فيروس كورونا المستجد في تأزيم وضعه المالي إلى درجة أنه اضطر إلى البحث عن مدينة صغيرة و انتقل إليها قصد العمل في الفلاحة، قبل أن يثمر التعاون الأمني المغربي ـ الإسباني على الإيقاع به، ويرجح أن يكون وراء استقطاب العناصر الإرهابية الموقوفة معه.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الشؤون الخارجية / اقتحام باحات المسجد الاقصى مرفوض

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ...