الرئيسية / وطني / الاقتصاد /الاولوية / للسياحة والنقل الجوي

الاقتصاد /الاولوية / للسياحة والنقل الجوي

اتفق رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية، في اجتماع عقد يوم أمس الثلاثاء 2يونيو الجاري، على أن يحظى قطاع السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومخرجات الإنقاذ بعناية أعضاء المجلس خلال الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 8 يونيو.

وحسب بلاغ صادر عن الاجتماع، فإن تم الاتفاق كذلك على الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسية العامة في موضوع: “الخطة الحكومية في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية” المقترح انعقادها يوم الخميس 11 يونيو في انتظار تحديدها النهائي من قبل مكتب المجلس باتفاق مع السيد رئيس الحكومة.

وتداول الاجتماع في مجمل النصوص المؤطرة لدراسة مشروع قانون المالية المعدل، سواء تعلق الأمر بالدستور أو القانون التنظيمي لقانون المالية أو النظام الداخلي لمجلس النواب، مسجلين بكونه أول مشروع قانون مالي معدل في ظل الدستور الجديد للمملكة.

واعتبر البلاغ أن محطة تقديم هذا المشروع تأتي في سياق خاص غير مسبوق في الحياة الاقتصادية والمالية لبلادنا، مؤكدا على أهميتها في علاقة المجلس بالحكومة وعلى ضرورة استثمار الزمن المخصص لها، على الرغم من إكراهاته، في تعميق النقاش وإغناء المشروع بما يتلاءم والانتظارات الملحة للفئات الاجتماعية المختلفة.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة تقررتمديد حالة الطوارئ الصحية الى 10 يوليوز

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم ...