الرئيسية / إقتصاد / اتصالات المغرب تحقق نتائج ايجابية على اكثر من مستوى

اتصالات المغرب تحقق نتائج ايجابية على اكثر من مستوى

تمكنت مجموعة اتصالات المغرب من تحقيق نتائج إيجابية على أكثر من مستوى , رغم تداعيات أزمة كورونا والتي أصابت مجموعة من القطاعات الاقتصادية المهمة

فقد سجلت اتصالات المغرب نتيجة صافية، في حصة المجموعة بلغت 3006 مليون درهم، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 1.5 في المائة.

أما الأرباح الصافية للمجموعة فبلغت 9603 ملايين درهم خلال الستة أشهر الأولى من هذه السنة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2.1 في المائة، وذلك بفضل التحسن في معدل الهامش الخام بـ1.6 نقطة.

و قال عبدالسلام أحيزون معلقا ، رئيس مجلس الإدارة الجماعية” إنه، وفي سياق هذه الأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة، تمت تعبئة مجموعة اتصالات المغرب بقوة للامتثال لتوجيهات السلطات وتلبية انتظارات زبنائها. وأضاف أحيزون أن سعة الشبكة والبنية التحتية للمجموعة، والتي كانت مطلوبة بشكل كبير خلال فترة الحجر الصحي، استجابت بشكل كامل لزيادة الطلب وتطوير استخدامات جديدة، دون التأثير على جودة الخدمة. وبالتالي، يضيف، تم تعزيز استراتيجية المجموعة، التي تركز على الاستثمار لتعزيز الشبكات والبنى التحتية والرقمنة. كما ساهمت اتصالات المغرب في الجهد الجماعي من خلال القيام بالعديد من المبادرات في المغرب وفي البلدان حيث تتواجد فروعها، وهي شركة مواطنة ومسؤولة اجتماعيا، لا سيما عبر المساهمات في الصناديق الخاصة لتدبير جائحة كورونا التي أنشأتها السلطات. هذا السياق الصحي دفع المجموعة إلى اعتماد خطة واسعة لتحسين التكلفة، والتي جعلت من الممكن الحفاظ على الأداء الجيد على مدى نصف السنة على الرغم من الآثار الأولى للوباء”.

وفي باقي تفاصيل النتائج المالية التي حققتها مجموعة اتصالات المغرب برسم الست

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يقرراعادة فتح قاعات الحفلات والشواطئ

قررت الحكومة، ابتداء من فاتح ...