آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / المغرب سيبدا في انتاج لقاح كورونا

المغرب سيبدا في انتاج لقاح كورونا

اكد أيت الطالب،في تصريح صحافي على هامش حفل توقيع عبر تقنية الفيديو بالرباط وبكين على هاتين الاتفاقيتين، أن التعاون المغربي الصيني سيسمح للمملكة أن تضمن بأن يكون المواطن المغربي من بين الأوائل ممن سيتلقون التلقيح.

وبعد أن أبدى قناعته بأن العودة للمرحلة العادية قبل تفشي وباء كورونا لن تتم إلا عبر إنتاج اللقاح، سجل  أيت الطالب أن هذا اللقاح واعد جدا لأنه تمت المصادقة عليه من طرف مجموعة من الدول.

أوضح الوزير، أنه سيتم تجريب اللقاح أولا على متطوعين ابتداء من الأسبوع المقبل، مشددا على أن الاتفاقيتين الموقعتين تسمحان للمغرب بالحصول على اللقاح في أقرب الآجال. 

وأوضح الوزير أن حفل توقيع الاتفاقيتين بين المغرب والصين يروم إطلاق تجربة أولى للتجارب السريرية للقاح في المملكة، التي تتوفر على ترسانة قانونية مهمة في هذا المجال.

وتتمحور هاتيين الاتفاقيتين حول ثلاثة مستويات، وهي التعاون في مجال التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح المضاد ل(كوفيد-19)، والتعاون بشكل عام، فيما يهم الشق الثالث ارادة بلدينا في الانفتاح على الشمال والجنوب.

وحضر التوقيع على هاتين اتفاقتين الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك افريقيا السيد عثمان بنجلون والرئيسة المديرة العامة لسوطيما السيدة لمياء التازي

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 416 اصابة بكوفيد 19 و07 وفيات خلال 24 ساعة / السبت

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، ...