آخر الأخبار
الرئيسية / ثقافة / وزير الثقافة يعلن عن عقد مناظرة وطنية حول واقع الصحافة قبل متم سنة 2020

وزير الثقافة يعلن عن عقد مناظرة وطنية حول واقع الصحافة قبل متم سنة 2020

اعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة أمس الثلاثاء، أن قطاع الاتصال، يحضر لعقد مناظرة وطنية حول واقع الصحافة قبل متم سنة 2020،

يشارك فيها مختلف الفاعلين في السلسلة الاقتصادية لقطاع الصحافة المكتوبة وأيضا مكوناته المتعددة من أجل صياغة منظومة دعم جديدة للصحافة لسنة 2021.

وكشف الفردوس، خلال تقديمه لعرض حول الميزانية الفرعية لقطاع الاتصال في مشروع قانون المالية لسنة 2021، بمجلس النواب، أنه سيتم تخصيص دعم إضافي لباقي المقاولات الصحفية الحاصلة على الملاءمة قدره 30 مليون درهم.

واعتبر المسؤول الحكومي، أن هذا الإجراء يهدف إلى دعم باقي المقاولات الصحفية الحاصلة على الملاءمة والمتوفرة على الشروط التي عانت هي الأخرى من أثار جائحة كوفيد-19.

وأشار المتحدث، إلى أن عملية دعم الصحافة الوطنية المكتوبة والإلكترونية، يأتي لهشاشة النموذج الاقتصادي للمقاولات الصحفية التي تفاقمت بعد أن تم إيقاف الطبع بسبب جائحة (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، يضيف الفردوس، تم تخصيص مبلغ 150 مليون درهم لتحمل أجور مستخدمي وصحافيي المقاولات الصحفية الوطنية،

و15 مليون درهم لدعم المطابع المتخصصة في طباعة الصحف، و15 مليون درهم لدعم الإذاعات الخاصة، وكذا 15 مليون درهم لدعم توزيع الصحف.

وأبرز الفردوس، أنه استقبل العديد من ممثلي الهيئات المهنية لناشري الصحف المتضررين من أثر الجائحة والتباحث معهم في سبل تجاوز إكراهات المؤسسات الإعلامية وتثمين الدور الاجتماعي الذي قامت به بتحويل الصحف الورقية إلى نسخ إلكترونية بالمجان على الانترنيت.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعيةالمهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب تعطي الاعتبار للفنان

الجمعية المهنية للفنانين والموسيقيين بالمغرب ...