آخر الأخبار
الرئيسية / ثقافة / التنسيقية الوطنية للمساعدين في نضال من تحقيق المطالب المشروعة

التنسيقية الوطنية للمساعدين في نضال من تحقيق المطالب المشروعة

لوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين تدعو لخوض

 إضراب وطني يوم الأربعاء  02 دجنبر 2020

بيـــــــان

تواصل التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، معركتها النضالية للموسم الثاني لأجل الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، مطالبة بالحقوق المشروعة والثابتة، ومن أجل مغرب الحقوق والعدالة الاجتماعية،  فبينما كان من المنتظر أن تقدم الدولة المغربية والوزارة الوصية حلولا ترقى إلى طموح هذه الشريحة من المساعدين، إلا أن الدولة تمادت في سياسة التجاهل والعبث والهجوم على حقوق هذه الطبقة الكادحة من أبناء هذا الوطن الجريح.

ورغم الضغط والترهيب والتهديد وكل محاولات التشتيت التي يتعرض لها المساعدون، استمرت وزارة التربية الوطنية في سياسة اللامبالاة والتسويف ونهج أساليب لامسؤولة من قبيل فرض امتحان الكفاءة المهنية، ومما زاد الطين بلة، ما جاء في التصريحات الأخيرة لوزير المالية والتي تتعارض مع تصريحات وزير التربية الوطنية الناطق الرسمي باسم الحكومة، والتي تعد خرقا لخلاصات الحوار القطاعي.

إن التنسيقية الوطنية بعد تدارسها لمختلف الأوضاع والقضايا التي تهم المساعدين التقنيين والإداريين على وجه التحديد، وإيمانا منها بعدالة ومشروعية مطالبها وعلى رأسها الإدماج والترقية الإدارية والمادية بأثر رجعي بمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي. ولذلك، ووعيا من مناضلي ومناضلاتالتنسيقية الوطنية للمساعدين الإداريين والتقنيين بجسامة المعركة النضالية التي يخوضونها بصمود وحرية واستقلالية إلى حين انتزاع كافة حقوقهم المشروعة والعادلة، تعلن ما يلي:

–         نؤكد بأن ثقافة الإقصاء والتمييز والقهر الممارس من طرف وزارة التربية الوطنية اتجاه المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين لن يزيد مناضليها ومناضلاتها إلا صمودا وعزيمة على مواصلة نضالهم الى حين تمكينهم من جميع حقوقهم المشروعة والعادلة.

–         تعتبر الترقية عبر الأقدمية والخبرة هي الحل العادل لتحقيق الاستقرار والكرامة في الوظيفة حسب مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص للفئتين المتضررتين.

–         تطالب بالحذف النهائي للسلالم 6 و7 و8 والإدماج في السلم 9 مع احتساب الأقدمية للمرور للسلم 10 أسوة بباقي الشغيلة التعليمية وكافة المطالب المشروعة وعلى رأسها الإدماج الإدماج في النظام الأساسي، والارتقاء بالوضعية  الإدارية والمادية بأثر رجعي بمرسوم استثنائي دون انتظار النظام الأساسي.

–         تطالب بتسوية ملفات المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الحاصلين على الشهادات وإدماجهم في السلالم المناسبة.

–         تطالب بإنهاء ملف السكنيات سواء الوظيفية منها أو الإدارية وإعطاء الأولوية لهذه الفئة، وإنهاء مشكل الاقتطاع للصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد(RCAR).

وعاشت التنسيقية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين مناضلة،مكافحة ومستقلة

الرباط 26 نونبر 2020

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجتمع المدني لجهة طنجة بشراكة مع المنظمة الالمانية كونراد اديناور

نظمت جمعية المؤسسة المتوسطية للتعاون ...