الرئيسية / رياضة / الجامعة تسعى لانجاح الموسم الرياضي الجديد برتوكول صارم

الجامعة تسعى لانجاح الموسم الرياضي الجديد برتوكول صارم

تسعى الجامعة الملكية لكرة القدم إلى تكرار إنجاح البطولة الاحترافية خلال الموسم الرياضي المقبل، كما فعلت في ظل أزمة كورونا، حيث كانت أول اتحاد إفريقي يعيد الدوران إلى كرة القدم وأنقذت الموسم من البياض بوضعها بروتوكولا صحيا سارت عليه الأندية لتحدي كورونا الذي ظل متربصا إلى غاية إنهاء الموسم بتتويج الرجاء البيضاء.

وسيكون البروتوكول الصحي هذه المرة أكثر صرامة بما سيُمكن من إنجاح البطولة، إذ من بين أهم بنود البروتوكول، التزام الأندية بمسحة طبية كل أسبوعين، مع عدم السماح لأي لاعب مصاب بمخالطة بقية زملائه.

ولتفادي سيناريو التأجيلات التي ميّزت الموسم الماضي، تقرر عدم تأجيل المباريات أيا كان عدد المصابين داخل الفريق، إذ سيتم تعويضهم بالناشئين والرديف.

كما قررت الجامعة السماح بقيد أكثر من 30 لاعبا بقائمة الفريق المسابقة، دون التقيد بالأعمار، كما سيتم استمرار العمل بـ5 تغييرات، لكن دون السماح بفترات في منتصف كل شوط.

وشددت جامعة لقجع على أنه لن تتم المصادقة على صفقات الأندية الصيفية، ما لم تقدم ضمانات مالية تثبت قدرتها على أداء المستحقات كاملة.

ومن أهم الأمور الجديدة هي أنه لا يُسمح لأي مدرب تتم إقالته من العودة لممارسة نشاطه داخل فريق آخر من الدوري بالموسم نفسه، ويتوجب على الأندية الالتزام التام بمضامين هذا البروتوكول، ضمانا لإنهاء الموسم دون مشاكل أو احتجاجات.

عن / شكا

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد طنجة يعزز صفوفه استعدادا للبطولة الاحترافية التي ستفتح يوم 10 شتنبر 2021

واصل اتحاد طنجة، حضوره القوي ...