آخر الأخبار
الرئيسية / إقتصاد / اغلاق المقاهي في الساعة 8 اما المطاعم الاغلاق التام

اغلاق المقاهي في الساعة 8 اما المطاعم الاغلاق التام

اعلنت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم فرع طنجة أصيلة، عن توقيت جديد بإغلاق المقاهي والإجراءات التي يجب أن تتخذها بعض محلات المأكولات، وذلك بعد اجتماع أجراه الفرع الإقليمي مع الوالي رفقة اللجنة المختلطة المكلفة برصد وتتبع فيروس كورونا.

وحسب بلاغ للفرع الإقليمي لأرباب المقاهي والمطاعم، فإن المقاهي في عمالة طنجة أصيلة يتوجب عليها إغلاق أبوابها على الساعة الثامنة ليلا ابتداء من يوم غد الأربعاء 23 دجنبر الجاري، في حين أن المطاعم فقد تقرر إغلاقها بشكل كامل لمدة 3 أسابيع ابتداء من يوم الغد.

أما فيما يخص المقاهي التي تقدم المأكولات، فقد تقرر إبقاء خدمة تقديم المشروبات بها فقط دون مأكولات، بينما المحلات الصغيرة “السناك” المخصصة للمأكولات السريعة، فيتوجب عليها تقديم المأكولات المحمولة فقط ويُمنع على الزبناء الأكل بعين المكان.

وسبق أن قررت الحكومة، ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية، وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19.

كما سيتم، حسب بلاغ رسمي، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، كما سيتم إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.

هذا وستمنع إقامة الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ والإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احباط عملية تهريب مواد طبية بميناء طنجة المتوسطي

فتحت فرقة الشرطة القضائية بميناء ...