الرئيسية / محلي / مجلس جماعة طنجة يصادق على عدة مشاريع تنموية

مجلس جماعة طنجة يصادق على عدة مشاريع تنموية

صادق مجلس جماعة طنجة، خلال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر فبراير، المنعقدة يوم الجمعة 05 فبراير2012 على عدة مشاريع تنموية وبيئية.

ووافق أعضاء المجلس على جل النقط المدرجة في جدول الأعمال، والتي تتعلق بتحديد الطرق العامة، واقتناء عقارات لبناء محطة ضخ خاصة بالتطهير السائل، وخزان مياه صالحة للشرب، وبناء مدرسة للفرصة الثانية.

على مستوى مشاريع التأهيل الحضري، صادق المجلس على ملتمس لمقاطعة طنجة المدينة لإعادة تفعيل برنامج رد الاعتبار للمدينة العتيقة، وملحق اتفاقية مع وكالة إنعاش وتنميةأقاليم الشمال لاستكمال المشاريع الجماعية في إطار برنامج طنجة الكبرى، واستكمال بناء معهد مولاي احمد البوكيلي.

أما في مجال البيئة، فقد أقر أعضاء المجلس إحداث مؤسسة للتعاون بين الجماعات تدعى “البوغاز”، وتمويل مشروع إنجاز مركز تحويل النفايات المنزلية والمشابهة لها بطنجة.

أما على مستوى الارتقاء بتدبير الخدمات العمومية، فقد تقرر إحداث شركة للتنمية المحلية لتدبير المجزرة الجماعية، والمصادقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية الخاصة بتسيير واستغلال المرافق العمومية الجماعية الخاصة بخدمة الركن والسير والجولان والمحجز الجماعي، والمصادقة على دفتر الشروط الخاص بتدبير المحاجز الجماعية وإحداث محاجز القرب.

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على جثة طبيب بدون رأس في طنجة

جريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها ...