الرئيسية / جهوي / اجتماع هام من اجل ترميم ما خلفته الفيضانات على البنية التحتية لمدينة تطوان

اجتماع هام من اجل ترميم ما خلفته الفيضانات على البنية التحتية لمدينة تطوان

احمد المرابط من تطوان / لازالت سلبيات الفيضان الذي اثر على البنيات التحتية لمدينة تطوان فيالأسابيع المنصرمة ومن أجل ترميم ما أتلفه الفيضان  إنعقد بجماعة تطوان إجتماع رفيع المستوى وهذا بيان جماعة تطوان حول حيثياته

بهدف تتبع الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في الإجتماع السابق، المتعلقة بأوضاع المدينة بعد الفيضان. اجتمع رئيس جماعة تطوان محمد إد عمار  برؤساء الأقسام و المصالح المعنية مساء يوم الجمعة 19 مارس 2021.  حيث أكد الرئيس على ضرورة  اتخاد الإجراءات الإدارية، من أجل إدماج جل المؤسسات المعنية الرسمية منها و الخاصة. مشيرا إلى أهمية تظافر جهود جل المؤسسات كل على حسب مجال تدخله و مسؤوليته لإصلاح ما تم إتلافه جراء الفيضان التي عاشته المدينة في فاتح مارس من هذه السنة. وذلك على إثر شكاوى المواطنين المتضررين، وفي هذا المجال أكد على أهمية  تجميع جل المعطيات اللازمة للبث فيها .

هذا و تطرق الإجتماع إلى  التوصيات التي قدمها السيد يونس إبداون عن قسم الشؤون التقنية. و التي اكتنفت المعطيات التقنية المتعلقة بمخلفات الفيضان،  وانعكاسه على ممتلكات الساكنة و البنية التحتية للمدينة. إذ تناول وضعية الأحياء المتضررة من الفيضان و المساحات الخضراء و الأسوار المنهارة و المنازل سواء في الأحياء الموجودة داخل المدينة العتيقة و خارجها و التي تضررت من الفيضان.وفي هذا السياق أقر بأن الوضع القائم يتجاوز الإمكانيات المتوفرة  سواء المادية منها و اللوجيستيكية والبشرية، مقارنة مع حجم الأضرار الذي خلفها الفيضان، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جل التدابير من أجل توفير الدعم اللازم للمتضررين ، و إصلاح البنية التحتية للمدينة التي تعرضت للإتلاف جراء السيول و تراكم الأحجار، كما تطرق إلى الأضرار التي لحقت بالمدينة العتيقة.





التحرير / احمد المرابط من تطوان / 23 / 03










عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يقتني العقار لاحتضان مدينة المهن والكفاءات

ابرم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عقد ...