الرئيسية / جهوي / مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يقتني العقار لاحتضان مدينة المهن والكفاءات

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يقتني العقار لاحتضان مدينة المهن والكفاءات

ابرم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عقد اقتناء وعاء عقاري من مديرية الأملاك المخزنية بمساحة تصل إلى 12 هكتارا، والذي سيخصص لاحتضان مدينة المهن والكفاءات.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، الاثنين ، أن رئيسة الجهة، فاطمة الحساني، وقعت عقد اقتناء العقار المكون من قطعتين أرضيتين بمنطقة بوخالف جنوب مدينة طنجة بمساحة إجمالية تصل إلى 12 هكتارا، وذلك مقابل 24 مليون درهم.

ويندرج اقتناء هذه القطعة الأرضية ضمن التزامات مجلس الجهة بتخصيص 100 مليون درهم، بما فيها كلفة اقتناء العقار، كمساهمة في مدينة المهن والكفاءات بطنجة، والتي تعتبر التنزيل الجهوي لخارطة الطريق الوطنية للنهوض بالتكوين المهني.

وكان مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل قد أعلن، خلال الصيف الماضي، عن الشروع في أشغال بناء مدينة المهن والكفاءات بطنجة، والتي ستمتد على 20 شهرا بغلاف مالي بقيمة تصل إلى 480 مليون درهم.

وتم تصميم المدينة لضمان عرض تكويني يستجيب للخصوصيات الراهنة والمستقبلية للجهة، بشكل مبتكر حيث سيتم تزويدهما بتجهيزات ذات تكنولوجيا عالية تجعل فضاءات التكوين تحاكي المقاولة على أرض الواقع، مما سيساهم في تعزيز فرص توظيف الشباب وخلق قيمة مضافة على المستوى الجهوي.

ويندرج المشروع في اطار برنامج انشاء 12 مدينو للمهن والكفاءات في افق 2023 /2024





عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومقاطعة مومباسا الكينية

وقع مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وحكومة ...