آخر الأخبار
الرئيسية / دولي / اسبانيا تسمح لزعيم البوليساريو بالمغادرة نحو الجزائروالمغرب يستعد باتخاذ اجراءات شجاعة

اسبانيا تسمح لزعيم البوليساريو بالمغادرة نحو الجزائروالمغرب يستعد باتخاذ اجراءات شجاعة

كدت صحيفة ‘إل باييس‘ قبل قليل، نبأ مغادرة ‘ابراهيم غالي’ زعيم جبهة ‘البوليساريو’ لمستشفى ‘لوغرونو’ في إتجاه مطار ‘بامبلونا’ لتقله طائرة عسكرية جزائرية نحو عاصمة الجار الشرقي.

و تضيف الصحيفة، أن السلطات القضائية الإسبانية سمحت لزعيم البوليساريو بمغادرة البلاد، دون سحب جواز سفره المزور، رغم متابعته بعدة شكايات لمواطنين يحملون الجنسية الإسبانية تتعلق بالقتل والتعذيب والإحتجاز.

ويفتح هذا القرار الإسباني، الأبواب أمام الرباط، لإعلان تنفيذ التهديد السابق بقطيعة نهائية مع سلطات مدريد، حيث سبق لسلطات الرباط التلويح بقطيعة شاملة لإسبانيا، في حال مغادرة ‘غالي’ إسبانيا كما دخلها، بينما أشارت مصادر مطلعة، أن سلطات مدريد أخبرت الرباط مساء اليوم بمغادرة ‘ابن بطوش’ إسبانيا.

و إكتفى قاضي المحكمة الوطنية بمدريد، بمطالبة ‘ابن بطوش’ برقم هاتفي و عنوان قصد معرفة تواجده، دون محاسبته حول دخول إسبانيا بهوية مزورة، أو المطالبة بوضعه قيد الحراسة النظرية أو الحبس الإحتياطي بسبب الشكايات الخطيرة ضده.

وخصص النظام العسكري الجزائري، طائرة عسكرية لنقل ‘ابن بطوش’ من إسبانيا، بتنسيق مع السلطات الإسبانية، التي بدا واضحاً أنها العدو رقم 2 للوحدة الترابية المغربية بعد الجار الشرقي.

عن / ز 20

عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الاميريكي يهنئ الملك محمد السادس بعيد الاستقلال

توصل جلالة الملك محمد السادس ...