آخر الأخبار
الرئيسية / وطني / يائيرلبيد / المغرب جزء من هوية الاسرائليين ومدينون بالشكر لجلالة الملك

يائيرلبيد / المغرب جزء من هوية الاسرائليين ومدينون بالشكر لجلالة الملك

قال يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، إن المغاربة اليهود “عاشوا هنا في المملكة في سلام وصداقة عميقة”، مضيفا أنه لهذا السبب، يعتبر مئات الآلاف من الإسرائيليين المغرب جزء من هويتهم.

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريح صحافي بمناسبة التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين الرباط وتل أبيب، اليوم الأربعاء بالرباط، بأن “الإسرائيليين لا يسافرون إلى المغرب من أجل السياحة، بل يأتون كعائلة لاستكشاف تراثهم وذكرياتهم”.

وواصل قائلا: “بفضل رؤية وشجاعة الملك محمد السادس نحن نتواجد اليوم هنا، ونحن ممتنون لجلالة الملك محمد السادس”، مضيفا أن “هذا السلام وهذه الصداقة يعيدهما أناس يعرفون إعادة التفكير في نزاعات قديمة، وعلى رأسهم جلالة الملك محمد السادس بما يتحلى به من رؤية وشجاعة، ونحن له مدينون بالشكر”.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي، في تصريحه، إلى أن “الاتفاقات التي جرى التوقيع عليها بين المغرب وإسرائيل اليوم ستقدم لدولتينا التجديد والفرص التي سيستفيد منها أطفالنا وأطفالهم من بعدهم بعد أن نكون نحن قد رحلنا”.

وأوضح لبيد أن “الحروب الحقيقية هي التي تكون ضد الفقر والجهل والمرض”، وأن “العداء والكراهية من صنع البشر، والناس قادرون على إيقاف ذلك”، مشيرا إلى أن “العالم اليوم أصبح كقرية صغيرة أكثر من أي وقت مضى”.





عن abdelhamid alakhdar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 917 اصابة جديدة بكورونا و72 حالة وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة

علنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، ...