آخر الأخبار
الرئيسية / جهوي / الفائزون في مجلس النواب بدائرة عمالة طنجة اصيلة

الفائزون في مجلس النواب بدائرة عمالة طنجة اصيلة

حافظ حزب الاتحاد الدستوري على مقعده البرلماني بدائرة عمالة طنجة أصيلة، بعدما تمكن منسقه الجهوي محمد الزموري من الفوز بولاية جديدة، بعد حصول لائحته على المرتبة الأولى ب 22363 صوت، بعدما كان عدد الأصوات التي عليها خلال استحقاقات 2016، يصل إلى 10632 صوت.
واحتل حزب الاستقلال المرتبة الثانية من عدد الأصوات بحصوله على 21206 أصوات، بعد ترشيحه محمد الحمامي القادم من حزب التراكتور كوكيل للائحة الميزان بدائرة طنجة أصيلة، في الوقت الذي كان فيه الحزب قد حصل في الاستحقاقات التشريعية السابقة على 1740 صوت.
وفاز حزب الأصالة والمعاصرة بالرتبة الثالثة، بعد حصول وكيل لائحته عادل الدفوف على 20085 صوت، ليحافظ بذلك حزب التراكتور على مقعده بهذه الدائرة، مع تسجيل تراجع عدد أصواته، حيث سبق له أن حصل على 25962 صوت خلال الاستحقاقات السابقة التي فاز بها باسم فؤاد العماري العمدة السابق لمدينة طنجة.
وحصل على المرتبة الرابعة حزب التجمع الوطني للأحرار بفوز وكيل لائحته منسقه الإقليمي عمر مورو ب 19908 أصوات، ليتمكن حزب الحمامة من استعادة مقعده بهذه الدائرة، بعدما كان قد فقده بحصوله خلال الاستحقاقات السابقة على 6517 صوت.
وكانت المرتبة الخامسة من نصيب حزب الاتحاد الاشتراكي العائد بقوة بعد التحاق يوسف بن جلون المستشار البرلماني السابق باسم المصباح بالحزب وتزكيته لرئيس الجماعة القروية حجر النحل عبد القادر بن الطاهر على رأس لائحة الوردة بدائرة طنجة أصيلة، التي فازت ب 11188 صوت، في الوقت الذي كان قد حصل فيه الحزب خلال الاستحقاقات السابقة على 969 صوت.
وتنافست على المقاعد الخمسة المخصصة لدائرة عمالة طنجة أصيلة، 23 لائحة انتخابية، مقابل 16 لائحة فقط خلال اقتراع 7 أكتوبر 2016، الذي فازت فيه لائحة المصباح بثلاثة مقاعد بحصولها على أزيد من 60 ألف صوت، قبل أن تعجز عن ضمان ولو مقعد واحد بهذه الدائرة.
كما فازت بالمقاعد الثمانية المخصصة للوائح الجهوية للنساء للاستحقاقات التشريعية، كل من سلوى البردعي باسم العدالة والتنمية، زينب السيمو باسم التجمع الوطني للأحرار، مليكة لحيان باسم حزب الاستقلال، قلوب طيطح باسم الأصالة والمعاصرة، سلوى الدمناتي باسم الاتحاد الاشتراكي، لطيفة أعبوث باسم الحركة الشعبية، ونهى الموساوي باسم التقدم والاشتراكية.

عن / اح انفو …..م كويمن

عن abdelhamid alakhdar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب مصطفى البكوري لمجلس جماعة تطوان من حزب الاحرار

من / احمد المرابط انتخب  ...