آخر الأخبار
الرئيسية / رياضة / منافسات كاس العالم للاندية بمشاركة سبع فرق عالمية

منافسات كاس العالم للاندية بمشاركة سبع فرق عالمية

تنطلق منافسات كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ،الأربعاء المقبل بمشاركة سبعة فرق تطمح للتربع على عرش أندية العالم.

وتعود كأس العالم للأندية، وهي بطولة سنوية تنظمها الفيفا وتشارك فيها الأندية الفائزة في المسابقات القارية الست وبطل البلد المضيف، إلى المغرب للمرة الثالثة بعد نسختي 2013 و 2014 اللتين أقيمتا في مراكش وأكادير. تشهد البطولة المقررة بالرباط وطنجة خلال الفترة الممتدة مابين 1 و11 فبراير، مشاركة الوداد الرياضي وريال مدريد الإسباني، حامل اللقب أربع مرات، وفلامينغو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي والأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والهلال السعودي.

الفائز بالكأس أربع مرات (2014، 2016، 2017، 2018)، ريال مدريد هو بلا شك المرشح الأكبر للتتويج بالنظر إلى مستوى وأداء لاعبيه، وخبرة “الميرينغي” في هذه المسابقات.

وسيواجه الفريق الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 على حساب ليفربول الإنجليزي، يوم 8 فبراير بالرباط، إما سياتل ساوندرز أو الأهلي أو أوكلاند سيتي في نصف النهائي.

من جانبه، يبحث فلامنغو البرازيلي، ممثل قارة أمريكا الجنوبية بصفته الفائز بكأس ليبرتادوريس 2022، عن تدوين اسمه بين الفائزين بالكأس بعد الهيمنة الأوروبية. وضمن الفريق البرازيلي تأهله لهذه البطولة بالفوز للمرة الثالثة في تاريخه بكأس ليبرتادوريس على حساب أتليتيكو باراناينسي (1-0) في نهائي برازيلي.

وسيواجه فلامينغو في نصف النهائي، الفائز في مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، يوم 7 فبراير في طنجة.

وسيحاول ممثل الكرة المغربية في هذه المسابقة، الوداد الرياضي، السير على خطى جاره الرجاء الرياضي الذي دون مسارا تاريخيا في 2013 بالتأهل للنهائي ضد بايرن ميونيخ (هزيمة الرجاء 2-0).

سيحرص الوداد، بطل إفريقيا بعد فوزه في النهائي على الأهلي (2-0) وبطل المغرب، تحت قيادة المدرب الحالي لأسود الأطلس وليد الركراكي، على خلق المفاجأة ومنح المغرب وإفريقيا لقبها الأول في هذه المسابقة.

وسيلتقي الوداد في ربع النهائي مع الهلال السعودي يوم 4 فبراير في الرباط.

يدين الممثل الآخر للقارة الإفريقية في هذه المسابقة، الأهلي المصري، بحضوره في هذه البطولة لتنظيم المغرب لهذه النسخة من المونديال. ولايسمح في كأس العالم للأندية لفريقين من نفس البلد بالمشاركة في البطولة. ويشارك الوداد الرياضي كممثل للمغرب، فيما يشارك الأهلي كممثل للقارة الإفريقية. وهي ثامن مشاركة للفريق المصري في مونديال الأندية، وسبق أن فاز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات في أعوام 2006 و 2021 و 2022.

ويدخل الأهلي غمار منافسات البطولة يوم 1 فبراير في طنجة أمام أوكلاند سيتي.

ويخوض الهلال السعودي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، بعد نسختي 2019 و 2021، حين احتل المركز الرابع.

وأصبح سياتل ساوندرز أول فريق أمريكي يلعب في كأس العالم للأندية، بفوزه بدوري أبطال الكونكاكاف على حساب بوماس المكسيكي 3-0 ليحقق الفوز 5-2 في مجموع المباراتين في نهائي الإياب.

أما نادي أوكلاند سيتي الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا (أوقيانوسيا) على حساب آس فينوس، فسيحاول في مشاركته الثانية عشرة في كأس العالم للأندية، تكرار إنجاز 2014 عندما حصد البرونزية.

والأكيد أن نسخة 2022 من كأس العالم للأندية المقررة بطنجة والرباط ستكون ناجحة، حيث خضع المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والملعب الكبير لطنجة لمجموعة إصلاحات بمواصفات ومعايير حديثة، كما أن الجماهير المغربية ستبدع بأكملها في مساندة ودعم الفريق الأحمر للصعود إلى منصة التتويج وبلوغ القمة.

عن / و م ع





عن abdelhamid alakhdar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسبانيا / حارس بونو نقل الى المستشفى

كشفت تقارير إسبانية، أن الدولي ...